تقنية

يمسح متصفح Firefox 91 جميع ملفات تعريف الارتباط للتصفح في سرية تامة

سيستمر Firefox في البحث عن ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها. يتمتع المتصفح في تحديثه الجديد بميزة جديدة يمكنها حذف جميع البيانات التي يجمعها الموقع بناءً على طلب المستخدم. طريقة جذرية وفعالة لحماية خصوصيتك على الإنترنت.

تتمتع ملفات تعريف الارتباط بالقدرة على تدمير حياة أي شخص يرغب في زيارة مواقع الويب المفضلة لديه دون مراقبتها. منذ أن دخلت اللوائح الأوروبية الجديدة حيز التنفيذ ، تم إهدار دقائق أو حتى ساعات كل يوم لمنع الوصول إلى البيانات الشخصية. حتى هناك ، تحتوي بعض الصفحات على ملفات تعريف ارتباط مخفية لا يمكن تعطيلها. Firefox هو حامي خصوصية رائع ويوفر بالفعل حماية فعالة.

نسخته الجديدة ، Firefox 91 ، تذهب إلى أبعد من ذلك. يتيح لك المتصفح الآن حذف جميع البيانات التي يجمعها الموقع بالكامل. يقوم بذلك عن طريق إنشاء موقع “ملف تعريف الارتباط” الذي وصفته Mozilla ، والذي يمكن حذفه بنقرة واحدة. تسمى هذه الميزة “التنظيف المتقدم لملفات تعريف الارتباط” وتمنع مواقع الويب من الاتصال بالمعلومات الشخصية لبعض مستخدمي الإنترنت.

كيفية حذف جميع ملفات تعريف الارتباط للتتبع في FIREFOX

لذلك ، من الآن فصاعدًا ، من الأسهل فحص المقطع بالكامل على صفحة ويب. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع ، وانقر فوق الزر إدارة البيانات. ثم سيعرض Firefox جميع ملفات تعريف الارتباط وخيارين: حذف الموقع المحدد ، والذي بدوره سيؤدي إلى مسح ملفات تعريف الارتباط التي تم جمعها بواسطة أحد المواقع ، وحذف جميع المواقع ، مما سيؤدي إلى مسح سجلك بالكامل.

أوضحت Mozilla أن “الطريقة الجديدة في Firefox 91 لحذف ملفات تعريف الارتباط يمكن أن تمنع انتهاكات الخصوصية المخفية وتسمح لك بسهولة بمعرفة مواقع الويب التي خزنت المعلومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.” “وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة تحديد مواقع الويب المخزنة على جميع البيانات الموجودة على الكمبيوتر دون القلق بشأن بيانات الطرف الثالث المتبقية المضمنة في الموقع. “

تحديث Firefox 91 متاح الآن. يمكنك تثبيته من موقع Mozilla الإلكتروني أو بالانتقال إلى الإعدادات> تحديث Firefox> التحقق من وجود تحديثات.

المصدر: Mozilla

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول