هواتف

هاتف Pixel 6: السعر وتاريخ الإصدار والمواصفات الفنية ، كل ما تحتاج لمعرفته حول هاتف Google الذكي

خلف هاتف Google Pixel 6 هاتف Pixel 5 ، مما تسبب في الكثير من الجدل. ماذا ينتظرنا بهذا الهاتف الذكي الجديد بتصميم واعد؟ السعر وتاريخ الإصدار والجدول الفني … هذا كل ما نعرفه.

قبل بضعة أشهر ، فاجأتنا أحدث استراتيجية للهواتف الذكية من Google. تم إصدار Pixel 5 و Pixel 4a 5G في نفس الوقت تقريبًا ، والمواصفات متشابهة إلى حد ما. اختارت شركة Mountain View تزويد هاتفها الرائد Pixel 5 بشريحة Snapdragon 765G متوسطة المدى بدلاً من شريحة متطورة. تهدف إعادة التنظيم إلى خفض التكاليف ، وبالتالي تقليل سعر المنتج النهائي. والشيء الغريب الآخر هو أن هاتف Pixel 5 لا يحتوي على طراز XL بشاشة أكبر مثل الأجيال السابقة. لذلك نريد حقًا أن نعرف ما الذي أعده Pixel 6 Google لنا هذا العام. يجب أن يكون لهذا النموذج القادم مفاجآت.

كم سيكون سعر GOOGLE PIXEL 6؟

حاليًا ، لا يُعرف أي شيء عن سعر Pixel 6. كان سعر Pixel 5 يبلغ 629 يورو عند إطلاقه. السعر معقول أكثر بكثير من 769 يورو التي تم طلبها لـ Pixel 4 قبل عام.

هل ستواصل Google خفض فواتيرها لجذب المستهلكين؟ من ناحية أخرى ، نظرًا لحجم مبيعاتها ، لا تستطيع Mountain View حقًا تقليل وجود هواتفها الذكية أو تقليل هوامش ربحها. من ناحية أخرى ، ذكرت أن الهاتف الذكي سيكون “من الواضح أنه منتج من الدرجة الأولى” وسيتجاوز سعره 1000 يورو. لذلك لا يزال يتعين توضيح هذا الموضوع.

متى سيتم إصدار هاتف GOOGLE PIXEL 6؟

تاريخ إصدار Pixel 6 ليس غامضًا ، لأن Google تحتفظ بجدول منتظم للغاية في تقويمها. بالإضافة إلى أحدث إصدار من Pixel 5 ، والذي تم الكشف عنه رسميًا في 30 سبتمبر ، لا يزال يتم إطلاق المنتجات الرئيسية لسلسلة Pixel في أوائل أكتوبر. من المحتمل أن يتم الكشف عن Pixel 6 رسميًا في الأيام القليلة الماضية من شهر سبتمبر أو أوائل الشهر المقبل. ستختار Google إطلاق Pixel 6 في 30 سبتمبر 2021.

تصميم GOOGLE PIXEL 6

لفترة طويلة ، من وجهة نظر التصميم ، تعد البكسل كلها هواتف ذكية قديمة: سمك الإطار ، والانتقال المتأخر إلى نظام الشق أو التثقيب ، والمواد المستخدمة … لكن Google قامت بتعديل نسختها بأحدث التكرار من هذا المنظور ، مقارنة بالمنافسين ، لم تعد السلسلة وهواتفها الذكية بالية في جيل أو جيلين. نشعر أن الاستحواذ على جزء من قسم التصميم في HTC واكتساب المهندسين والمصممين من الشركات المصنعة المعروفة قد آتى أكله.

لذلك ، محى Pixel 6 الماضي من خلال تقديم تصميم جديد. في الخلف ، يُظهر شريطًا يمتد على العرض بالكامل ، والذي يحتوي على مستشعرين كهروضوئيين وفلاش. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم العثور على مستشعر بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من Pixel 5. في الواقع ، إنه موجود الآن أسفل الشاشة. حداثة أخرى هي المادة: يتميز طراز Pro بإطار من الألومنيوم المصقول قليلاً ، بينما يحتوي الطراز القياسي على تشطيب من الألومنيوم غير اللامع.

بالعودة إلى الصورة ، تمكن مستخدم YouTube TechDroider من الحصول على جهازي Pixel 6 و Pixel 6 Pro. هناك فرصة لتأكيد موضع مستشعر سيلفي الثقب في وسط الشاشة ، لكن في الواقع رأينا كتلة الصورة الضخمة هذه على ظهر الجهازين. للتذكير ، يشير التسرب إلى أن المستشعر الرئيسي هو 50 ميجابكسل ، وهو تحسن كبير مقارنة بوحدة 12 ميجابكسل في Pixel 5.

الشاشة

وبحسب التسريب فإن هاتف Pixel 6 مغطى بشاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة. من جانبه ، سيتم تجهيز Pixel 6 Pro بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.71 بوصة. لا شك في تعريف الصورة: سنحتفظ بجودة Full HD + 1080p ، وهي كافية للقطر المتوقع من Pixel 6 ، وتتميز بأنها لا تعتمد بشكل مفرط على عمر البطارية. بالنسبة لمعدل التحديث ، تحولت Google إلى 90 هرتز منذ Pixel 4. بعد عامين ، إذا انتقلنا إلى 120 هرتز ، فلن يكون ذلك مفاجئًا ، خاصة بسبب الشائعات التي تفيد بأن Google تريد تحسين عرض Pixel 6 بشكل كبير. مقارنة بـ 6 Pro’s QHD + ، سيوفر Pixel 6 شاشة 120 Hz FHD + OLED.

الأداء والذاكرة

يمكن أن يكون لدينا مفاجأة كبيرة في هذا الصدد. كما نعلم جميعًا ، تقوم Google بتطوير رقائقها الخاصة لتجهيز أجهزتها. سوندار بيتشاي نفسه يعترف بأن هذه المجموعة الأمريكية على وشك تحقيق قفزة هائلة في الأجهزة. أكدت Google أيضًا عن طريق الخطأ وصول شركة نفط الجنوب.

تتعاون Google مع Samsung ، شركة أشباه الموصلات العملاقة ذات الخبرة في تصميم شرائح الهواتف الذكية ، وقد اكتسبت خبرة غنية مع رقائق Exynos على مر السنين. تم تجهيز العديد من طرازات الهواتف المحمولة للعلامة التجارية ، بما في ذلك أفضل هواتفها Galaxy S و Note ، في أوروبا.

نتيجة هذا التعاون هو SoC Tensor ، والذي يعتمد على عملية النقش 5 نانومتر التي طورتها Samsung باستخدام Exynos 2100. تشتمل مجموعة الشرائح على نوى Cortex-A78 ، ونواة Cortex-A76 ، وثلاثة أنوية Cortex-A55 ، ووحدة معالجة رسومات Mali-G78. ومع ذلك ، يجب أن نتوقع أداء قريبًا من أداء Snapdragon 870 ، الذي تم إطلاقه في يناير 2021 بتردد رئيسي يبلغ 7 نانومتر.

من أجل تعويض هذا النقص في القدرات مقارنةً بـ Snapdragon 888 ، ستراهن Google على تحسينات البرامج بناءً على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. مع هذه الشريحة الرئيسية المخدرة بالخوارزميات ، ستتمكن Google من الوعد بـ 5 سنوات من تحديثات Android.

يجب أن يكون Pixel 6 متوافقًا مع 5G. يعتمد Google على مودم 5G Exynos 5123. هذا هو مودم 5G المدمج في Galaxy S20 و Galaxy Note 20. وهو متوافق مع موجة 5G ملليمتر (mmWave) و 5G أقل من 6 GHz.

بالنسبة للذاكرة ، نقلت Google ذاكرة بحجم 6-8 غيغابايت من Pixel إلى Pixel 5. يجب أن تظل في ذاكرة Pixel 6 بسعة 8 غيغابايت. يجب أن يبدأ التخزين من 128 جيجابايت ، وقد يكون هناك متغير تكوين. بسعة 256 جيجابايت. سيتم تجهيز Pixel 6 Pro بذاكرة 12 جيجابايت. أخيرًا ، ستقدم Google نطاقًا واسعًا للغاية لهاتف Pixel 6.

للحصول على معلومات ذات صلة ، أعلنت شركة Qualcomm أن الشراكة مع Mountain View لم تنته بعد ، مما يشير إلى أن الطرز المستقبلية ستستخدم Snapradron SoC.

البطارية وإعادة الشحن

يقال إن هاتف Pixel 6 يعمل ببطارية تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير ، بينما تم تجهيز إصدار Pro ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. لكن سعة البطارية ليست العامل الوحيد الذي يحدد استقلالية Pixel 6. إذا تغيرت Google من شاشة 90 هرتز إلى 120 هرتز ، فسيتعين زيادة الاستهلاك ، ما لم يكن هناك نظام تكيفي لتغيير معدل التحديث تلقائيًا ، كما تتوقع من iPhone 13 Pro. يعد تحسين الشرائح والبرامج أيضًا من العناصر الأساسية التي توجه استهلاك الطاقة للهواتف المحمولة. سواء كان الشحن سلكيًا أو لاسلكيًا ، فلا تتوقع زيادة غير متناسبة في الطاقة ، فغوغل حريصة جدًا في هذا الصدد.

الكاميرات

جزء الصورة هو بلا شك الجزء الذي يجعل هواتف Pixel الذكية مشهورة. كما نعلم جميعًا ، نظرًا لقوة معالجة البرامج الممتازة في Mountain View ، حتى لو لم تكن Google سخية جدًا من حيث الأجهزة أو عدد المستشعرات ، فإنها لا تزال هواتف كهروضوئية جيدة جدًا.

إذا كان يجب أن تُنسب صور Pixel 6 إلى البرنامج ، فنحن نأمل أن تتمكن Google من تحسين مستوى الأجهزة عند تنشيط الضغط. أعادت الشركة المصنعة تدوير وحدة الصور Sony IMX363 بدقة 12 ميجابكسل لثلاثة أجيال. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح: مستشعر Pixel 5 هو بالضبط نفس مستشعر Pixel 3 الذي تم إصداره قبل عامين. مع وجود مستشعرات أفضل ، يجب تحسين جودة الصورة بشكل أكبر.

هاتف Pixel 5 مزود بمستشعر بزاوية عريضة للغاية ومن المفترض أن يعود مجددًا على هاتف Pixel 6. في الوقت الحاضر ، أصبحت هذه الميزة تقريبًا أساسية. • يجب أن يكون هاتف Pixel 6 Pro مزودًا بعدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل قادرة على عرض تقريب بمعدل 5 أضعاف. من جانبه ، سيستفيد Pixel 6 فقط من مستشعرات الصور المزدوجة المكونة من عدسة Samsung الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. بالإضافة إلى ذلك ، تم ذكر وجود فلاش LED على المستشعر الأمامي. الأول هو البكسل.

على أي حال ، وفقًا لأحدث العروض ، تبدو وحدة الصورة سميكة جدًا ، لذلك يمكننا توقع التغييرات. حتى الآن ، تقتصر الكاميرا الأمامية على 1080 بكسل ، ويمكنها التسجيل بجودة 4K على هاتف Pixel 6. على أي حال ، هذا ما يقترحه الكود المصدري لملف APK الخاص بـ Google Camera 8.2.

نظام التشغيل

سيتم إطلاق Pixel 6 مباشرة على Android 12 ، ومن المتوقع أن يتم التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل الهاتف المحمول في نهاية أغسطس أو أوائل سبتمبر. يجلب هذا الإصدار العديد من التغييرات في الواجهة والتصميم ، وقد يكون أهم تطوير في هذا المجال على مر السنين. الإعدادات ، شريط الإشعارات ، دائمًا على الشاشة ، شاشة القفل ، الشاشة الرئيسية: كل شيء سيحدث مع Material NEXT UI. كما يجري تطوير نظام موضوع يتكيف مع الخلفية المختارة.

يجب أن يظهر أيضًا الوضع بيد واحدة الذي يسهل استخدام الهواتف الذكية. قد يجعل الآخر الناس يعتقدون أن القطر القطري لشاشة Pixel 6 سينمو ، أو أن Pixel 6 XL مخطط له ، لكن هذا مجرد تخمين. سيكون هناك وضع لعب ذكي لأن العديد من تراكبات Android موجودة بالفعل.

يجب أن نجد أيضًا الخصائص التالية في البرنامج:

وضع مشاركة الشاشة الجديد بين تطبيقين مع أزواج التطبيقات ؛
على النظام ، ينام في التطبيقات التي لم يتم استخدامها من قبل ، وبالتالي يستهلك موارد أقل ويشغل مساحة تخزين أقل.
تصل تحديثات النظام عبر متجر Play للحصول على تجربة أكثر شفافية ، ويمكن الحصول على تحديثات الأمان بشكل أسرع.

لأول مرة ، ستضمن Google التحديث لمدة 5 سنوات لهواتفها الذكية. مع هذا الدعم الموسع للبرامج ، سيكون عملاق Mountain View أقرب إلى ممارسة Apple على iPhone.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول